اشتيه خلال اطلاقه موسم الزيتون :" الحكومة والمزارع في خندق واحد "

اشتيه وطولكرم

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق موسم قطف الزيتون لهذا العام من قرية جبارة بمحافظة طولكرم بالضفة الغربية.

وأكد اشتية أن المنتج الوطني سيبقى أولوية وسيتخذ كل الإجراءات لحمايته، مبينا أن سياسات الحكومة واضحة بأن لا نسمح بالإضرار بالمنتج المحلي وهذا يشمل الزيتون وزيته.

وشدد اشتية على أن الحكومة والمزارع في خندق واحد، لحماية أرضنا وشجرنا، معتبرا أن موسم الزيتون هذا العام "موسما ماسيا"، حيث سيكون إنتاجا غزيرا، لسد الحاجة المحلية والتصدير أيضا.

وأضاف رئيس الوزراء: "من المهم أن لا نستورد أي شيء يؤثر على إنتاجنا الوطني، وموجودون ضمن استراتيجية الانفكاك عن الاحتلال، وتوسيع القاعدة الإنتاجية لاقتصادنا الوطني، سواء كان ذلك بالزراعة أو الصناعة أو كل القطاعات".

وأعرب اشتية عن مباركة الرئيس محمود عباس لبداية هذا الموسم، مبينا أن محافظة طولكرم فيها ما يكفي من الإنتاج الزراعي، لتكون جزءا لا يتجزأ من العنقود الزراعي.

وجاء اطلاق موسم الزيتون اليوم بحضور محافظ طولكرم عصام ابو بكر، ووزير الزراعة رياض العطاري، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ومدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة، وحشد من الأهالي والمتطوعين.