اجتماعًا دوليًا في البحرين للبحث في "ردع إيران"

رام الله الاخباري:

تستضيف البحرين، اليوم الإثنين، اجتماع دولي بالتعاون الولايات المتحدة، لـ"بحث أمن الملاحة البحرية والجوية بالمنطقة، وسبل ردع الخطر الإيراني".

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية، اليوم بيانا لوزارة الخارجية بشأن اجتماع دولي يعقد في المنامة على مدي يومي 21 و22 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

وينص البيان على أن المنامة تستضيف مجموعة العمل حول أمن الملاحة البحرية والجوية التابعة لعملية وارسو بالتعاون مع الولايات المتحدة وبولندا ومشاركة أكثر من 60 دولة.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي كأحد نتائج المؤتمر الدولي لدعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط، الذي انعقد في العاصمة البولندية وارسو، في فبراير/ شباط الماضي، للتشاور وتبادل الرؤي بين عديد من دول العالم، للوصول إلى "سبل كفيلة لردع الخطر الإيراني وضمان حرية الملاحة في المنطقة.

يذكر أن وسائل الاعلام العبرية، قد أعلنت عن مشاركة وفدا إسرائيليا في مؤتمر بالبحرين، لبحث التحالف البحري الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة في يوليو/تموز الماضي.

فيما لم يذكر بيان الخارجية البحرينية مشاركة إسرائيل في المؤتمر، غير أن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة قال في تصريحات سابقة، إن "إسرائيل جزء أساسي وشرعي من الشرق الأوسط والشعب اليهودي جزء من تراث المنطقة".