الإثنين 21 أكتوبر 2019 08:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاكراد ينسحبون بشكل كامل من "رأس العين" شمال سوريا

الاكراد ينسحبون  بشكل كامل من "رأس العين" شمال سوريا

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) كينو كبريئل، عن انسحابها بشكل كامل، أمس الأحد، من مدينة رأس العين بشمال شرقي سوريا، بموجب الاتفاق الأمريكي التركي لوقف إطلاق النار في المنطقة.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن المتحدث قال في بيان له: "في إطار اتفاق الوقف المؤقت للعمليات العسكرية مع الجانب التركي، وبوساطة أمريكية، تم اليوم إخلاء مدينة رأس العين من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بشكل كامل. لم يعد لدينا أي مقاتلين داخل المدينة".

وكان قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، قد أكد أول أمس أنه بمجرد انسحاب قواته من رأس العين، سينتهي الانسحاب من منطقة تمتد بين رأس العين وتل أبيض بعمق 30 كيلومترا وبطول حوالى 120 كيلومترا.

كما أكد "المرصد السوري" انسحاب "قوات سوريا الديمقراطية" بشكل كامل من المدينة التي حاصرتها القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها أياما عدة.

وينص اتفاق توصل إليه نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس في أنقرة الخميس الماضي على "تعليق" كل العمليات العسكرية في شمال شرق سوريا لمدة 120 ساعة، يفترض أن تنتهي يوم غد الثلاثاء، على أن ينسحب المقاتلون الأكراد من "المنطقة الآمنة" بعمق 32 كيلومترا، لم يتم تحديد طولها.

أما الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فأكد أن بلاده "تتابع عن كثب" انسحاب المقاتلين الأكراد من "المنطقة الآمنة" وفق المهلة المحددة في الاتفاق التركي الأمريكي.

المصدر : روسيا اليوم