أمير الكويت يدعو لاستخلاص العِبَر مما يجري في المنطقة

امير الكويت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، إلى استخلاص العِبَر والدروس مما يجري في دول المنطقة، وذلك في أول يوم من عودته للعمل بعد رحلة علاجية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء "كونا"، فإن ذلك جاء خلال استقباله، في قصر بيان، بمحافظة حولي، رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، وأعضاء الشعبة البرلمانية الذين شاركوا بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ141، بالعاصمة الصربية بلغراد، بين 12 و17 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

ووفقا لوكالة الأناضول التركية، فإن أمير الكويت لم يوضح ما يقصده بما يجري في دول المنطقة، لكن أشارت إلى أن الأمير يقصد الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدة دول عربية.

ودعا أمير الكويت النواب إلى "المساهمة في تعزيز أمن واستقرار الكويت، عبر العمل كأسرة واحدة.

كما أكد على أهمية التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لتعزيز دولة المؤسسات وسيادة القانون، في إطار التمسك بالدستور والنهج الديمقراطي، الذي توارثه أهل الكويت، وجبلوا عليه، بما يكفل حرية النقد والتعبير في إطار القانون.

يذكر أن الشيخ صباح الأحمد قد عاد إلى الكويت، الأربعاء الماضي، بعدما دخل إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة، في سبتمبر/ أيلول الماضي، لاستكمال فحوصات طبية.

الأناضول