الأحد 20 أكتوبر 2019 09:19 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن والامارات أكثر الدول التي استوردت بضائع من فلسطين

الاردن والامارات أكثر الدول التي استوردت بضائع من فلسطين

رام الله الاخباري:

تصدرت "إسرائيل" قائمة أكثر الدول التي استوردت سلع وبضائع من الفلسطينيين خلال عام 2018 الماضي.

وبحسب تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن الفلسطينيون صدروا لإسرائيل، سلعاً بقيمة بــ967 مليون دولار العام الماضي.

ووفقا لذات التقرير، فإن الأردن احتلت المرتبة الثانية في الدول التي استوردت بضائع وسلع من الفلسطينيين، بإجمالي صادرات، بلغت حوالي 73 مليون دولار امريكي.وفقا لموقع "الاقتصادي"

وأظهرت الأرقام الرسمية، أن دولة الامارات العربية المتحدة استوردت من الفلسطينيين بضائع بقيمة 26 مليون دولار، لتحتل المركز الثالث على قائمة الدول التي تستورد البضائع والسلع من الفلسطينيين العام الماضي.

أما رابعا، فقد جاءت المملكة العربية السعودية، حيث استوردت بضائع من الفلسطينيين العام الماضي بقيمة 21 مليون دولار امريكي، لتليها مباشرة الولايات المتحدة الامريكية بإجمالي صادرات بلغت 14 مليون دولار.

ووفقا لبيان الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن القيمة الإجمالية للصادرات الفلسطينية المرصودة للعام 2018، بلغت حوالي 1.155 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر البضائع والسلع التي تصدرها فلسطين لهذه الدول وغيرها، هو الجبص والحجر والاسمنت والاثاث والاضاءة والحديد والفولاذ والخضار الصالحة للأكل والأحذية وأجزائها والتبغ والخشب والفحم والزيوت والألمنيوم.

المصدر : الاقتصادي