الأحد 20 أكتوبر 2019 08:22 م بتوقيت القدس المحتلة

دائرة التحويلات : المسؤولون الفلسطينيون يطالبون بالعلاج في مستشفيات الضفة

دائرة التحويلات : المسؤولون الفلسطينيون يطالبون بالعلاج في مستشفيات الضفة

رام الله الاخباري:

نفت دائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة الفلسطينية، تحويل أي مسؤول فلسطيني للعلاج بالمستشفيات الإسرائيلية، وذلك بعدما ذكرته وسائل اعلام إسرائيلية.

وقال رئيس الدائرة هيثم الهدري: "منذ أن استلمت المنصب في شهر أيار/مايو الماضي لم يُحوّل أي مسؤول فلسطيني إلى المستشفيات الإسرائيلية، وكل المسؤولين يطالبون بالعلاج في مستشفيات الضفة الغربية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي عولج بالمستشفى الاستشاري برام الله".

وأوضح أنه لا يوجد في السلطة الفلسطينية ما يمنع اصدار تصاريح لإسرائيل والعلاج بشكل شخصي ولا على حساب المريض، مجددا في الوقت ذاته نفيه تحويل أي مسؤول فلسطيني بالعلاج داخل إسرائيل.

وأشار إلى أنه منذ اصدار قرار القيادة بالانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل، مارس الاحتلال الإسرائيلي كل أنواع الضغوطات على السلطة بشكل عام وعلى دائرة العلاج بالخارج بشكل خاص ولم تنجح تلك المحاولات الإسرائيلي.

وأضاف الهدري: "الاحتلال أصدر مناشدات بأسماء مرضى للضغط على السلطة الفلسطينية، وتواصل مع مرضى آخرين وطلب منهم استكمال علاجهم داخل المستشفيات الإسرائيلية مجاناً الأمر الذي رفض من قبل الجميع".

وتابع مسؤول العلاج بالخارج: "إسرائيل خاطبت مريضاً يُعالج بالمستشفيات الأردنية بأن يترك العلاج بالأردن ويأتي لإسرائيل للعلاج مجاناً والمريض سجل افادة خطية باسمه بهذا الشأن ورفض العرض الإسرائيلي".

ولفت الهدري إلى أنهم حولوا إلى الأردن 130 حالة مرضية للعلاج، وإلى مصر 60 حالة، موضحا أن هناك 10 حالات تنتظر دورها بالعلاج سواء في مصر أو الأردن. بحسب دنيا الوطن.

المصدر : دنيا الوطن