الأحد 20 أكتوبر 2019 08:02 م بتوقيت القدس المحتلة

ليبرمان : نتنياهو تواطأ مع عرفات والطيبي وحماس

ليبرمان : نتنياهو  تواطأ مع عرفات والطيبي وحماس

رام الله الاخباري:

هاجم زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، متهما إياه بالتعاون مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي بالإضافة إلى حركة حماس منذ 23 عامًا.

وقال ليبرمان، في رسالته لنتنياهو: "السيد رئيس الوزراء، مهاجمتك للآخرين واتهاماتك الباطلة التي تحاول توجيهها لأي شخص يختلف معك، لا يمكنك من خلالها إخفاء حقيقة أنك فشلت ثلاث مرات متتالية في تشكيل حكومة".

وأضاف ليبرمان: "بدلاً من تحمل مسؤولية إخفاقاتك وفقدان 9 مقاعد في الانتخابات، فأنت تبدأ حملة انتخابية ثالثة، يشير مقطع الفيديو الأخير الخاص بك إلى أنك تدعم التوجه لحملة انتخابية أخرى بدلاً من التركيز على إنشاء حكومة وحدة وطنية ليبرالية واسعة، بل تحاول فرض حكومة إكراه ديني".

وأشار إلى أن كل عاقل يفهم أن نتنياهو على استعداد للتضحية بمعظم مواطني الدولة لصالح مجموعة صغيرة من المتدينين، متهما إياه بتجميد مخطط حائط البراق والانسحاب من دعم قانون التجنيد.

كما اتهمه بالتعاون منذ 23 عامًا مع عرفات والطيبي والسلطة الفلسطينية وحركة حماس والقائمة المشتركة، مبينا أنه أمر بتحويل ملايين الدولارات إلى نشطاء حماس في قطاع غزة.

ونصت الرسالة أيضا: "على الرغم من كل اتهاماتك أود أن أهنئك بمناسبة عيد سوكوت وأتمنى لكم التوفيق بمناسبة عيد ميلادك السبعين غدًا، أتمنى لك صحة جيدة وطول العمر بنيامين نتنياهو".