استغرقت 20 ساعة..تعرف على اطول رحلة طيران في العالم

أطول رحلة في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتهت اليوم الأحد، أطول رحلة جوية في العالم، حيث استغرقت حوالي 20 ساعة متواصلة دون انقطاع لحظة واحدة، بعدما بدأت من الساعة 9:27 من مساء الجمعة وهبطت عند الساعة 7:42 صباح الأحد.

ووفقا لشركة خطوط "كوانتس" الجوية الأسترالية، فإن هذه الرحلة تعد الأطول في العالم بعد تحليقها لمدة 20 ساعة متواصلة، من مطار كينيدي في مدينة نيويورك الأمريكية بدأت من مساء الجمعة، وانتهت في سيدني التي توجد في مقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية صباح اليوم.

وأشارت إلى أن الطائرة الأسترالية التي أقلعت هي من طراز (بوينغ 787دريملاينر)، حيث كان على متنها 50 راكباً مدنياً، وقطعت الطائرة 20 ساعة، نحو 16 ألف و200 كيلو متر في السماء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة خطوط كانتس الجوية آلان جويس، إن هذه الرحلة تسجل من اللحظات التاريخية بالنسبة للشركة وللطيران العالمي، معتبراً أن الرحلة جاءت بمثابة اختبار عملي لطاقم العمل.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإن الشركة زودت الطائرة بحجم الوقود وقللت من عدد الركاب، لتحطيم الرقم القياسي في عدد ساعات الطيران، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك شحن زائد.

يذكر أن الشركة الأسترالية تخطط لاختبار رحلة أخرى دون توقف من مدينة لندن إلى مدينة سيدني، ومن المقرر أن يتم اتخاذ هذا القرار في حلول نهاية هذا العام، بهدف إدخال هذه الرحلات حيز التنفيذ.

سكاي نيوز