الأحد 20 أكتوبر 2019 05:41 م بتوقيت القدس المحتلة

الشرطة تحذر من المتسولين : "هدفهم جمع الاموال على حساب الشعب الفلسطيني "

الشرطة تحذر من المتسولين : "هدفهم جمع الاموال على حساب الشعب الفلسطيني "

رام الله الاخباري – جهاد القاق:

أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية العقيد لؤي ارزيقات عن ضبط شبه يومي للمتسولين في رام الله وباقي المحافظات، مشيرا إلى أنهم يتابعون بشكل مستمر المتسولين حيث تم استدعاء كافة المستولين لأكثر من مرة، غير أنهم يستغلون ضعف القانون.

وقال ارزيقات في تصريح خاص لـ"رام الله الاخباري"، إن الشرطة بحاجة الى قانون رادع، لردع كافة الاشخاص الذين يعملون بالتسول، لاستغلال تعاطف الناس وارتكاب جرائم اخرى كالسرقة وغيرها.

ودعا ارزيقات كافة المواطنين بعدم التعاطي والتعامل مع المتسولين، لان هدف المتسول هو جمع المال على حساب ابناء الشعب الفلسطيني ولارتكاب جرائم اخرى، وهنالك قصص كثيرة تثبت صحة ذلك، مشيرا إلى أن الشرطة سبق وأن كشفت متسول يحتال بذريعة ان قدمه مبتورة، وبعد المتابعة تبين ان قدمه سليمة وانه يملك مركبة حديثة الصنع وباسمه الشخصي.

وعن كيفية التفرقة بين المتسول المحتاج والمحتال، أوضح ارزيقات ان التسول ممنوع من الناحية القانونية والاخلاقية والدينية، وهنالك جهات مختصة تقوم بمتابعة من هو بحاجة حقيقية للمال والمساعدة مثل وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات التي تساهم بمساعدة وتكفل الاسر الفقيرة.

ولفت إلى أن شرطة ضواحي القدس القت القبض مساء أمس السبت على مواطنة امتهنت التسول، لترويج المخدرات في الرام وعناتا وعددا من مناطق الضواحي.

وأضاف ارزيقات انه ووفقاً لمعلومات وصلت للشرطة، تم متابعة المتسولة ومراقبتها لعدة اسابيع ورصد تحركاتها.

المصدر : رام الله الاخباري