نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة

نتنياهو والحكومة الاسرائيلية الجديدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المتوقع ألا يطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى، بعد انتهاء المهلة الأول، يوم الخميس المقبل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "كان" عن عضو الكنيست عن حزب الليكود، دافيد بيطان، المقرب من نتنياهو أنه لن يطلب تمديدا، ولا جدوى من ذلك، لأن "أزرق أبيض" ليست مستعدة للدخول في أي مفاوضات".

بيطان أن موضوع الكتلة اليمينية، التي يرفض نتنياهو التخلي عنها، "هي مجرد ذريعة لعدم الدخول في مفاوضات مع الليكود".

وأضاف أن التوجه لانتخابات ثالثة وارد، وأن "كاحول لافان" يريدون انتخابات لأنهم يؤمنون بأنه إذا تم توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، فإن نتيجتهم في الانتخابات المقبلة ستكون أكبر".

وتابع بيطان أنه "طالما لا توافق "أزرق أبيض" على تشكيل حكومة وحدة برئاسة نتنياهو، فإنه لا جدوى من الاتفاق على أمور أخرى. وهم يفسرون الوحدة من وجهة نظرهم ولا ينزلون عن الشجرة. ونحن بانتظار أن تدرك "أزرق أبيض" نفسها وتأتي إلى مفاوضات".

وأضاف أن "أزرق أبيض" يتصرفون كقاض وجلاد وقرروا أن بنيامين نتنياهو مذنب وأنهى دوره التاريخي. ولا يمكنهم فعل أمر كهذا، فقد منح الجمهور نتنياهو أكثر من مليون صوت".

وترفض كتلة "أزرق أبيض" الدخول في مفاوضات حول تشكيل حكومة وحدة، بسبب إصرار الليكود على أنه يمثل كتلة اليمين، المؤلفة من 55 عضو كنيست، من أحزاب الليكود والحريديين واليمين المتطرف. و

تدعو "أزرق ابيض" إلى تشكيل حكومة وحدة مع الليكود وحده، وإمكانية توسيعها دون إشراك الحريديين.

عرب 48