السبت 19 أكتوبر 2019 08:13 م بتوقيت القدس المحتلة

"قسد": تركيا تمنع خروجنا من رأس العين ونخشى من مؤامرة تركية أمريكية

"قسد": تركيا تمنع خروجنا من رأس العين ونخشى من مؤامرة تركية أمريكية

رام الله الاخباري:

أكد قائد "قوات سوريا الديموقراطية"، مظلوم عبدي، اليوم السبت، أن تركيا تمنع انسحاب المقاتلين الأكراد من مدينة رأس العين شمال شرق سوريا، تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار بين واشنطن وأنقرة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عبدي، قوله، إن "الأتراك يمنعون انسحاب قواتنا والجرحى والمدنيين من رأس العين" مشيرا إلى أن الاتفاق حول وقف إطلاق النار "يتضمن نقطة أساسية تنص على فتح ممر برعاية أمريكية لخروج المقاتلين والجرحى والمدنيين".

وحذر عبدي من أنه إذا لم يتم الالتزام، فسيتم اعتبار ما حصل لعبة بين الأمريكيين وتركيا، إذ من جهة يمنعون انسحاب قواتنا، ومن جهة أخرى يدعون أنها لم تنسحب، سنعتبرها مؤامرة ضد قواتنا.

وجدد التزام "قوات سوريا الديمقراطية" بالانسحاب من منطقة تمتد بين رأس العين وتل أبيض وبعمق 30 كيلومترا وصولا إلى الطريق الدولي "إم 4"، مؤكدا: "سننسحب من هذه المنطقة بمجرد السماح لقواتنا بالخروج من رأس العين".

وأعلنت الولايات المتحدة، يوم 17 أكتوبر، عقب محادثات بين نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول نظام لوقف إطلاق النار شمال شرق سوريا، حيث ينفذ الجيش التركي عملية "نبع السلام"، ينص على وقف كل الأعمال القتالية، ومنح 120 ساعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية للانسحاب من منطقة بعمق 20 ميلا نحو الجنوب.

المصدر : روسيا اليوم