هنية عن مخططات الاحتلال في الأقصى : "لن تمر ولو على رقابنا"

اسماعيل هنية والاقصى

رام الله الاخباري:

جدد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم السبت، تأكيده على أن مخططات الاحتلال التهويدية في المسجد الأقصى لن تمر ولن تنجح أبدا، مشيرا إلى أن الاحتلال يستغل الأحداث وانشغال الشعوب وينفذ أخطر حلقة من حلقات استهداف المسجد الأقصى.

وقال هنية في كلمة متلفزة مساء اليوم السبت: "لن تنجح مخططات تقسيم الأقصى، ولن نسمح ولو على رقابنا وعلى دمنا بتمرير مخططات الاحتلال، ولن تتغير معالم القدس، وكل القرارات لن تغير الحقائق".

ودعا هنية إلى ضرورة مواجهة مخططات الاحتلال برؤية متكاملة وبخطة حكيمة وشجاعة، مؤكدًا أن كل الأحداث التي تجري من حولنا لا يمكن لها أن تطغى على قضيتنا المركزية؛ لأن القدس ستبقى البوصلة، وهي مركز الصراع مع الاحتلال.

وأوضح هنية أنه "ورغم كل التحديات فإننا نتجه نحو النصر والتحرير والعودة"، مشيدا بالمرابطين في المسجد الأقصى وأزقة القدس.

وتابع رئيس حماس: "نحن كشعب في الداخل والخارج نلتف حول قدسنا، حول حاضرنا ومستقبلنا كجزء مهم من الأمة في الدفاع عن مقدساتنا"، داعيا إلى التحرك في ثلاثة اتجاهات أمام مخططات الاحتلال التهويدية بحق المسجد الأقصى؛ فلسطينيًا وعربيًا ودوليًا.

كما ناشد هنية الفلسطينيين في القدس وأراضي 48 والضفة بالدفاع عن القدس ومقدساتنا أمام مخططات الاحتلال، مبينا أن أهلنا في القدس والـ48 ليسوا وحدهم وأن هذه معركتنا جميعا.

وطالب هنية أهلنا في الضفة الغربية إلى تلبية نداء أهلنا في القدس، وألا يتأخروا على الإطلاق عن مساندتهم، باعتبار الأقصى والقدس منطلقًا للانتفاضة والمقاومة.

كما ناشد الأمة بالعمل على نصرة القدس المحتلة، والوقوف في مربع الدفاع عنها، داعيًا إلى توفير كل عوامل الصمود، وتعزيز الوجود الفلسطيني داخل القدس.

وناشد هنية دول وأحرار العالم بأن يعبروا عن ضمير الإنسانية، وفرض الحصار الدبلوماسي على الاحتلال ليتراجع عن مخططاته في الأقصى.