الولايات المتحدة تتخذ قرارا مهما بشأن السجائر الإلكترونية

السيجارة-الإلكترونية-1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت مجموعة "غول لابز" الأميركية الرائدة في مجال السجائر الإلكترونية، تعليق مبيعاتها من العبوات المنكّهة الخالية من المنتول في الولايات المتحدة.

وأوضحت في بيان لها، أنها ستتوقف عن بيع نكهات المانجا والكريما والفواكه والخيار، إلى أن تنجز السلطات الصحية الفيدرالية التشريعات الفيدرالية بشأن تدخين السجائر الإلكترونية، فيما سيستمر بيع العبوات بمذاق التبغ والمنتول والنعناع.

وأكد المدير العام لمجموعة "غول" ك. س. كروستوايت، على أنه يجدر بالمجموعة إعادة إطلاق قطاع السجائر الإلكترونية من نقطة البداية من خلال استعادة ثقة المجتمع والتعاون مع الهيئات الناظمة والسلطات العامة وكل الجهات المعنية لمكافحة تدخين السجائر الإلكترونية لدى الشباب، مع تقديم بدائل للبالغين المدخنين.

ومنذ أشهر، تشهد الولايات المتحدة سجالا كبيرا بشأن السجائر الإلكترونية، التي ظهرت قبل حوالى عقد من الزمن وأصبحت في السنوات الأخيرة من المنتجات المحببة لدى الشباب.

ويسعى المشرّعين في سائر أنحاء الولايات المتحدة وخارجها إلى إقرار حظر جزئي أو كلي لهذه السجائر لحماية الجيل الشاب من أضرارها الصحية المحتملة.

وأعلن وزير الصحة الأميركي، أليكس عازار، الشهر الماضي، أنهم اختاروا حظر السجائر الإلكترونية المنكّهة، في منع يشمل نكهتي النعناع والمنتول الرائجتين.

ووفق لأرقام نشرتها المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، فإن وباء غامضا متصل بتدخين السجائر الإلكترونية بحياة 33 شخصا في الولايات المتحدة وتسجيل 1479 إصابة بمرض رئوي منذ الربيع.

سكاي نيوز