وفد قيادي من حماس يجتمع بنائب وزير الخارجية الروسي

حماس ونائب وزير الخارجية الروسي

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، عن اجتماع وفد قيادي من الحركة برئاسة موسى أبو مرزوق، مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف، وسعادة السفير الروسي لدى الدوحة السيد نور محمد خولوف.

وأوضحت الحركة في بيان لها أن وفدها وضع السيد بوغدانوف في صورة المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، وجددت حرصها أمامه على التعاطي مع مبادرة الفصائل الفلسطينية لإتمام المصالحة بإيجابية ومرونة.

وأوضح البيان أن وفد حماس أكد على التعاطي بإيجابية مع أي مبادرة من شأنها تجاوز الانقسام الفلسطيني، وأنه مع الموقف المنسجم مع المزاج العام الفلسطيني بأن تكون الانتخابات شاملة ومتزامنة.

ووفقا للبيان، فإن الوفد بحث خلال اللقاء تطورات مسيرة العودة الكبرى، والأوضاع المعيشية الصعبة التي يحياها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع.

من جانبه، جدد بوغدانوف على أهمية الوحدة الوطنية بين الأطراف الفلسطينية، وأن موقف روسيا ثابت في دعم الشعب الفلسطيني الصديق على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأبدى بوغدانوف استعداد بلاده تقديم الدعم اللازم للفلسطينيين من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، باعتبارها عاملا أساسيا في تحقيق التطلعات الشرعية للشعب الفلسطيني.