هيئة مسيرات العودة تدعو الرئيس التونسي لزيارة غزة

109866-468218225

رام الله الاخباري:

دعت هيئة مسيرات العودة، اليوم الجمعة، الرئيس التونسي الجديد المنتخب قيس سعيد إلى زيارة قطاع غزة كضيف عزيز على مسيرات العودة، مشيدة بمواقفه الأصيلة خاصة موقفه المتقدم المعلن من التطبيع ووصفه التطبيع بخيانة عظمى.

وحذرت الهيئة في بيانها الختامي للجمعة الـ 79 لمسيرة العودة وكسر الحصار، والتي كانت بعنوان "لا للتطبيع" من سوء الأوضاع المعيشية بقطاع غزة جراء استمرار الحصار يوماً بعد يوم.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة إلى التدخل من أجل إنهاء الحصار المفروض علينا، وإلا فإن الانفجار قادم، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

كما أدانت الهيئة في بيانها استمرار استباحة الاحتلال وقطعان المستوطنين للمقدسات كالمسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي، وفي ظل الممارسات الاجرامية التي يمارسها المستوطنون بحق أبناء شعبنا في الضفة لن تبقى دون رد، فقد عودنا جماهير شعبنا ومقاومته في كونها الحارس الأمين والحصن المنيع لمقدساتنا وحقوقنا.

وأكدت على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية مجددة دعمها بالرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام كطريق لانجاز المصالحة.

وجددت دعمها للجهود المصرية لاستعادة الوحدة، حتى نستطيع طي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا، ونتفرغ موحدين لمواجهة كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا.

وحذرت مجدداً من خطورة استمرار التطبيع مع إسرائيل، والذي تصاعد في الشهور الأخيرة على كافة النواحي الرياضية والاقتصادية والإعلامية والأمنية، ليشكّل هذا الورم السرطاني طعنة غادرة في خاصرة شعبنا الفلسطيني.

وأضافت "التطبيع مع اسرائيل، خيانة صريحة لكل شهداء ثورتنا وأمتنا العربية والإسلامية، وهو بمثابة قبول بالباطل وبالرواية الصهيونية ومس بالثوابت الوطنية وحتى المصالح العربية".

ودعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة الحاشدة في الجمعة القادمة والتي تحمل عنوان "أسرانا ، أقصانا، قادمون"، تأكيداً على استمرار دعمنا لأسرانا البواسل الذين يخضون معركة متواصلة ضد الاحتلال.