الجمعة 18 أكتوبر 2019 11:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

خمسة ايام حاسمة في مستقبل نتنياهو

خمسة ايام حاسمة في مستقبل نتنياهو

رام الله الاخباري:

فشل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، ضمن المهلة التي منحها إياها الرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين، والتي تنتهي بعد خمسة أيام من الآن.

وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، فإن نتنياهو لم يبق أمامه سوى 5 أيام فقط حتى انتهاء مدة التفويض التي منحه إياها الرئيس ريفلين لتشكيل الحكومة، مشيرة إلى أنه فشل حتى اللحظة في حشد 61 من أعضاء الكنيست في الائتلاف.

ورجحت الصحيفة ألا يمنح ريفلين نتنياهو تمديدًا لمدة أسبوعين لمواصلة جهوده، الأمر الذي يعني أنه بعد خمسة أيام وللمرة الأولى منذ استقالة رئيس الوزراء إيهود أولمرت في عام 2008 حيث مُنحت تسيبي ليفني الفرصة لتشكيل حكومة (وفشلت)، سيكون التفويض في يد شخص غير نتنياهو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم منح شخص آخر غير نتنياهو فرصة حقيقية لتشكيل حكومة، موضحا أن هذا الشخص يسمي " بيني غانتس " زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي والذي يعد المنافس الرئيسي لنتنياهو.

ومن المقرر أن تنتهي مهلة نتنياهو لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة في 24 من الشهر الجاري، دون مهلة إضافية.

وما زالت أحزاب الليكود وأزرق- أبيض وإسرائيل بيتنا، تتشبث بمواقفها الرافضة لتقليص الفجوات فيما بينهم بشأن تشكيل حكومة وحدة مؤلفة من هذه الأحزاب الثلاثة مستثنية الأحزاب الدينية واليمينية المتطرفة.