الجمعة 18 أكتوبر 2019 11:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

تجدد المعارك شمالي سوريا رغم اتفاق وقف اطلاق النار

تجدد المعارك شمالي سوريا رغم اتفاق وقف اطلاق النار

رام الله الاخباري:

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، أن المعارك في بلدة رأس العين شمالي سوريا، قد تجددت اليوم الجمعة، رغم إعلان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، تعليق العمليات العسكرية التركية.

وأشارت الوكالة ذاتها، إلى أن عمليات القصف وإطلاق النار عادت في مدينة رأس العين شمال شرقي سوريا، الجمعة، وذلك بعد يوم من اتفاق تركيا والولايات المتحدة على وقف هجومها في سوريا 5 أيام، للسماح بانسحاب القوات الكردية.

يذكر أن تركيا وافقت على تعليق هجومها شمال شرقي سوريا وإنهائه، إذا انسحبت قوات سوريا الديمقراطية من هذه المنطقة، وذلك بموجب اتفاق أعلنه نائب الرئيس الأميركي في أنقرة.

من جانبه، رحّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بإعلان "وقف إطلاق النار" في شمال سوريا، معتبرا أنه "يوم عظيم" للولايات المتحدة وتركيا والأكراد.

وأعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، استعداد قواته للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وعلّقت تركيا عمليتها العسكرية لمدة 120 ساعة، وأعلنت أنها ستنهيها إذا ما انسحبت القوات الكردية من "منطقة آمنة" بعمق 32 كيلومترا على طول حدودها.

وتعتبر تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي أن عمليتها العسكرية ضرورية لوقف استخدام المنطقة الحدودية من قبل من تسميهم "الإرهابيين" الأكراد لشن هجمات على أراضيها.

المصدر : سكاي نيوز