الاحتلال يفرج عن 3 مقدسيات مبعدات عن الأقصى

ابعاد مقدسيات عن القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت محكمة الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء الماضي، الافراج عن ثلاث مقدسيات مبعدات عن المسجد الأقصى، بشرط دفع كفالة مالية بقيمة 750 شيكلا.

وبحسب المحامي خالد زبارقة، فإن الشرطة طلبت خلال جلسة المحكمة بإبعاد الثلاث مقدسيات عن البلدة القديمة لمدة 180 يومًا، لكن القاضي رفض طلب الشرطة بعد سماع دفاع المحامين.

وقال زبارقة، إن طاقم المحامين بينوا للقاضي أن الثلاثة تواجدن في باب السلسلة بشكل قانوني، ولكن المستوطنين استفزوهم بألفاظهم وسخريتهم والصراخ عليهن.

وأوضح المحامي أن المحكمة قضت بالإفراج عنهن بشرط دفع كفالة مالية قيمتها 750 شيكلا لكل واحدة منهن، والتوقيع على كفالة شخصية، وكفالة طرف ثالث بقيمة 2500 شيكل لكل واحدة.

واعتقلت قوات الاحتلال المبعدات عن الأقصى لمدة ٦ شهور هنادي الحلواني وعايدة صيداوي ومدلين عيسى، أثناء تواجدهن في باب السلسلة بالبلدة القديمة بالقدس، ومددت توقيفهن إلى اليوم.

إلى ذلك، تواصلت اقتحامات المستوطنين للحرم المقدسي، حيث اقتحم الحرم بعد ظهر الأمس واليوم 295 مستوطنا، بعد أن اقتحمه، صباح أمس، 611 مستوطنا، ليصل المجموعة إلى 906 مستوطنين.

وكان وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل، قد اقتحم الحرم المقدسي أمس، بمعية مجموعات من المستوطنين، وتحت حراسة جنود الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت خطيب الأقصى بعد يومين من اعتقال محافظ القدس، عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح في القدس، شادي مطور، علما أنه تم الإفراج عنهما في مساء اليوم ذاته.

عرب 48