الخميس 17 أكتوبر 2019 05:34 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس عن اعتقال الاحتلال لمواطنين أردنيين: "توسع في عدوانه"

حماس عن اعتقال الاحتلال لمواطنين أردنيين: "توسع في عدوانه"

رام الله الاخباري:

علقت حركة حماس، اليوم الخميس، على استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتقال الأسيرين الأردنيين هبة اللبلدي وعبد الرحمن مرعي، معتبرة أنه دليل على استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه وعدوانه لتشمل كل مكونات الأمة وليس فقط الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم: إن "الاحتلال يحاول أن يردع أبناء الأمة من أن يتضامنوا مع القضية الفلسطينية لأنها ما زالت هي القضية المركزية لشعوب وشباب هذه الأمة ووجودها في قلب الضمير الجمعي للأمة".

وأضاف قاسم في بيان صحفي، أن الاحتلال يحاول منع الناس من التضامن عبر اعتقالهم، مؤكدا أن الاحتلال كان وسيبقى هو العدو المركزي للأمة والتي يجب أن تتوحد جميع طاقاتها لمواجهة جرائمه وعدوانه المتواصل والذي يتوسع يوما بعد يوم.

وحيا قاسم كل المعتقلين داخل سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الأسيرة اللبدي التي تواصل إضرابها عن الطعام.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت اللبدي الشهر الماضي، خلال زيارة لعائلتها في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقامت سلطات الاحتلال بتحويل اللبدي إلى الاعتقال الإداري لمدة 5 اشهر دون أسباب، وهو إجراء عرفي عسكري تلجأ إليه محاكم الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ عهد الانتداب البريطاني.

ودخلت اللبدي في إضراب مفتوح عن الطعام بعد قرار الاعتقال الإداري، وطرأ تراجع على حالتها الصحية وفقا لهيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الفلسطينية.

أما الأسير عبد الرحمن مرعي فقد قامت قوات الاحتلال بتحويله للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر بعد دخوله الضفة الغربية للمشاركة في حفل زفاف لأحد أقاربه.

ويعاني الأسير مرعي من سرطان الدماغ، وسبق أن أجرى له عدة عمليات جراحية، خلال السنوات الماضية.