جلسة مرتقبة لمجلس الامن بشأن القضية الفلسطينية

رام الله الاخباري:

كشف مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور، عن عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن في الثامن والعشرين من الشهر الجاري حول أخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية.

حيث قال منصور في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) ان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، سيشارك على رأس وفد في قمة حركة عدم الانحياز التي ستعقد في العاصمة الاذرية (باكو) خلال أيام لبحث اخر التطورات في القضية الفلسطينية.

وأشارأنه من المقرر ان تتخذ عدة قرارات تتعلق بفلسطين في الوثيقة العامة التي ستصدر عن قمة باكو خاصة القضايا المتعلقة بالقدس ووكالة (أونروا) واللاجئين والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، اضافة الى ما تسمى صفقة القرن.

واوضح منصور " 120 دولة دعت في رد سياسي وجماعي الى انهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية"

ونوه الى ان فلسطين تنسق مع 135 دولة من خلال ترأسها لمجموعة من الـ 77 والصين لاصدار أكثر من 40 قرارا متعلق في برامج التنمية وشؤون المرأة وحق تقرير المصير في الأمم المتحدة والمناخ.

واكد منصورعدم وجود اي اشكاليات في تجديد التفويض للوكالة"الاونروا" لثلاثة سنوات أخرى، وان العمل جار على توفير كافة المصادر المالية لإنهاء عجز الوكالة للقيام بدورها حتى نهاية العالم الحالي.

يذكر أن فلسطين شاركت قبل أيام بصفتها رئيسة مجموعة الـ 77 في المؤتمر التحضيري لقمة المناخ 25 المنعقدة في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل

خبر عاجل