تركيا: لن نوقف النار ولن نتفاوض مع الأكراد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت القيادة التركية، اليوم الأربعاء، تأكيدها أنها لن تعلن وقفا لإطلاق النار ولن تتفاوض مع المقاتلين الأكراد بسوريا"، معلنة أن وزارة الخارجية التركية تجهز ردا على العقوبات الأمريكية.

واعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، أن الذين يحاولون تشويه عملية "نبع السلام" غاضبون ومحبطون لأنه بيادقهم في سوريا فقدت مواقعها.

وأشار إلى أن تنفيذ أنقرة عملية "نبع السلام"، يهدف لحماية مصالحها، وأنها أثارت استغراب البعض في الوقت الذي تعاد تشكيل التوازنات في العالم.

وأشار المتحدث إلى أنه: "أبلغنا المسؤولين الأمريكيين بوضوح أن تركيا لن تعلن وقفا لإطلاق النار ولن تتفاوض مع المقاتلين الأكراد بسوريا"، مؤكدا أن وزارة الخارجية التركية تجهز ردا على العقوبات الأمريكية.

وقبل يومين، جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تأكيده على أن بلاده لن تتراجع عن العملية العسكرية التي بدأتها ضد الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وقال أردوغان في كلمة له في باكو عاصمة أذربيجان: "بغض النظر عما يقال، العملية ستستمر حتى تحقيق "النصر الكامل ونحن مصممون على مواصلة العملية حتى نهايتها دون أن نعبأ بالتهديدات، وسنكمل قطعا المهمة التي بدأناها".

وانتقد اردوغان موقف الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية الذين أدانوا العملية التركية، مطالبا في الوقت ذاته بتمويل دولي "للمنطقة الآمنة" التي تعتزم أنقرة إقامتها في شمال شرقي سوريا.

روسيا اليوم