ترامب : لا مشكلة في دعم روسيا لسوريا ضد تركيا

العملية التركية في سوريا وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من شأن الأزمة، التي أثارها التوغل التركي في سوريا لمواجهة القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة، مبينا أنه لا بأس من تقديم روسيا الدعم لدمشق في الصراع بين تركيا وسوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ترامب تأكيده للصحفيين في البيت الأبيض، أن فرض العقوبات الأمريكية على تركيا سيكون أفضل من القتال في المنطقة، مبينا أنه واثق من سلامة الأسلحة النووية الأمريكية في تركيا.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت على خلفية العملية العسكرية التركية بشمال سوريا، عقوبات على قادة وزارتي الدفاع والطاقة التركيتين.

وتشمل قائمة العقوبات، وزير الدفاع والقائد السابق لهيئة الأركان العامة التركية خلوصي أكار، ووزير الطاقة فاتح دونميز ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم سليمان صويلو.

يذكر أن القوات الأمريكية قد أعلنت تلقيها أوامر بالانسحاب الكامل من شمال سوريا، فيما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن "وحدات من الجيش العربي السوري دخلت مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول، انطلاق عملية عسكرية تحت اسم "نبع السلام" شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية.

سبوتنيك