الملك سلمان للرئيس عباس: نقف مع حقوق الشعب الفلسطيني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، تأكيده للرئيس الفلسطيني محمود عباس وقوف المملكة مع فلسطين وحقوق شعبها في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن ذلك جاء خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها خادم الحرمين الشريفين مع الرئيس عباس.

بدوره، عبّر الرئيس عباس عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مواقف المملكة الثابتة ودعمها لفلسطين، مؤكداً إدانة فلسطين للاعتداءات التخريبية السابقة على المنشآت النفطية.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنه جرى خلال الجلسة بحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم في الرياض، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث عقد الملك جلسة مباحثات رسمية مع عباس.

وكان الرئيس عباس قد بعث بداية الشهر الجاري رسالة شكر إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جاءت تثمينا لمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للشعب الفلسطيني؛ بحسب وكالة "وفا".

وقال الرئيس الفلسطيني في رسالته: إن مواقف المملكة بقيادتكم الشجاعة والحكيمة، ستظل محل اعتزاز أبناء شعبنا وقيادته، مقدرين عاليا مواقفكم الثابتة، ودوركم الهام تجاه فلسطين وشعبها في مختلف المراحل، وفي جميع الظروف، طوال مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، ما يؤكد عمق الالتزام بقضايا أمتنا والدفاع عن حقوقها، والعمل على استعادة أراضيها.

​وأكد الرئيس أن مواقف المملكة العربية السعودية كانت ولا زالت، عظيمة وتاريخية في دعم الشعب الفلسطيني، بما في ذلك تشجيع ومؤازرة الشباب الفلسطيني في المشاركات الرياضية كافة.

العربية