لجنة الانتخابات توشك من انتهاء المشاورات وستتجه الى قطاع غزة الاسبوع القادم

رام الله الاخباري:

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل ان المشاورات مع الفصائل والقوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني بخصوص الانتخابات التشريعية والرئاسية أوشكت على الانتهاء، وتستعد اللجنة للذهاب الى قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وقال كحيل في تصريح إذاعي ان المشاورات مع الفصائل في الضفة الغربية ستنتهي هذا الأسبوع، وبعد ذلك يجري التحضير للترتيبات اللازمة للذهاب الى قطاع غزة من أجل عقد لقاءات مع الفصائل والقوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني في القطاع.

وكانت لجنة الانتخابات قد عقدت عدة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني في الضفة واستجابة لنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدعوة لانتخابات تشريعية تتبعها انتخابات رئاسية.

وعن رد فعل الفصائل، اوضح كحيل أن القوى والفصائل عبرت عن رغبتها في تشكيل جسم ضاغط نحو تأكيد هذا الاستحقاق وتشكيل برلمان جديد وحكومة وحدة وطنية بناء على مخرجات عملية الانتخابات.

وأكد كحيل ان المؤسسات والفصائل ابدت دعمها الكامل من أجل توفير البيئة المناسبة لضمان حرية المشاركة في الانتخابات وان هذه الانتخابات حق ومخرج للانقسام الداخلي.

وعن المعيقات، نوه كحيل الى انها كثيرة ولكن يجب حشد الجهود اللازمة من أجل تخطيها، وستقوم العملية الانتخابية وفقا للقانون ولن نفاوض على أي نقطة سياسية.

يذكر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا لاجراء انتخابات تشريعية تتبعها انتخابات رئاسية.