المعلم المعنف ...النقابة تطالب بعدم ظلمه ووالد طالبين يطالب الوزارة بالسماح بالضرب

معلم يضرب الطلاب

رام الله الإخباري

خاص رام الله الاخباري- جهاد القاق :

عجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصور في احدى مدارس الخليل، ويظهر فيه معلم في مدرسة حربي ابو الضبعات وهو يضرب بعض الطلبة بشكل عنيف،

وانتشر هذا الفيديو كانتشار النار في الهشيم وسط حالة من الاستهجان والاستنكار لفعل المعلم الذي وصفه البعض " بالوحشي".

هذا الفيديو الذي كان قد صوره احد المواطنين من زاوية قريبة لساحة المدرسة، كان قد وصل الى الجهات الرسمية والتي سارعت الى تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة.

وزارة التربية والتعليم العالي، قررت وقف أحد معلميها عن العمل وتشكيل لجنة تحقيق باشرت عملها فعلياً، لاستكمال الإجراءات الإدارية بحق هذا المعلم.

واوضحت الوزارة عبر بيان نشر على موقعها الرسمي، ان هذا القرار جاء بعد مقطع فيديو تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، والذي أظهر مشهد قيام معلم من مدرسة حربي أبو الضبعات الأساسية في مديرية تربية الخليل بضرب مجموعة من طلبة المدرسة بطريقة وصفتها؛ بالمستهجنة والمخالفة للسياسات والتعليمات التربوية.

وأكدت "التربية" أنها تتابع هذه الحوادث ببالغ الأهمية نظراً لما تشكله من خطورة على نفسيات الطلبة وخرقاً واضحاً للنظم التربوية، مجددة تأكيدها على رفضها المطلق لكافة أشكال العنف المدرسي، وأنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المعتدين والمخالفين للقيم التربوية.

وفي ذات السياق ووسط مطالبات بوقف المعلم عن العمل وضرورة معاقبته، طالب واد الطفلين المضروبين عدنان ابو تبانة بعدم فصل المعلم الذي اعتدى على اطفاله واستخدام الضرب التأديبي في المدارس .

حيث نشر ابو تبانة منشور على صفحته على الفيسبوك وقال فيه" بصفتي والد لطالبين مضروبين، ادعوا وزارة التربية والتعليم الى التراجع عن قرار فصل المعلم، وادعوها لسن قوانين تسمح باستخدام الضرب التأديبي في المدارس، ومحاسبة المعلم الذي يستخدم العنف المفرط"

وتعقيبا على هذه الحادثة، قال الاتحاد العام للمعلميين الفلسطينيين ان المعلم الذي ظهر بالفيديو المتداول هو معلم ملتزم ومؤدب وسمعته طيبة ومتفاني في عمله، واننا نرفض رفضا قاطعا الاساءة اليه من اي شخص كان.

ورفض الاتحاد ما يتم تصوريه في المدارس، حيث قال في بيان رسمي نشره يوم أمس" نرفض رفضا قاطعا اقتحام حرمة المدارس من خلال التصوير خلسة بقصد الاساءة للمعلمين وللمؤسسة التربوية، ونعتبر ما حدث من تصوير للمعلم بشكل عام مقصود للايقاع به للتغطية على الاعتداءات الاخيرة على المعلمين في اكثر من منطقة "

وأكد الاتحاد على انه سيتواجد في لجنة التحقيق في الحادثة للاطلاع على الحقائق وعدم ظلم المعلم.

وأثار انتشار الفيديو ضجة واسعة لدى المواطنين الذين عبروا عن تعجبهم من استمرار اتباع وسيلة الضرب في المدارس، حيث وصف البعض المعلم ب " البشر المتوحش" واخرون وصفوه ب " المعلم الجاهل والهمجي" وطالبوا بأنزال أشد العقوبات عليه .

ولكن لم تخلو التعليقات التي وردت على فيديو المعلم من مدحه وابداء الرأي بانه حدث طبيعي، وان هذا الجيل بحاجة الى اسلوب ضرب، حيث علق البعض بعبارات مؤيدة للمعلم مثل " كل الاحترام للمعلم، من يوم ما بطل الضرب للمذنب صاعوا الطلاب وتكبروا"، وعلق اخرون ب" الله يسلم ايديك من وقت ما غابت العصا غابت الأخلاق وغاب الالتزام" .

رام الله الاخباري