الأربعاء 16 أكتوبر 2019 08:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزير النقل يكشف عن عدادات "ذكية " في التكسي قريباً

وزير النقل يكشف عن عدادات "ذكية " في التكسي قريباً

رام الله الاخباري : 

كشف وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ، اليوم الأربعاء، عن إعادة العداد في سيارات الأجرة قريباً، حيث سيكون عداداً حديثاً مرتبطاً بتطبيقات إلكترونية.

وأكد سالم في حواري أجرته صحيفة " القدس "، أنه تم الاتفاق مع جميع الجهات ذات العلاقة، حيث لم يتم تشغيل العدادات سابقاً بسبب وجود إشكالية بطريقة تشغيله والاتفاقيات التي تمت، وكان السائق يتكبد رسوماً سنوية رغم أنه غير مطبق.

وأضاف أن الوزارة قُدمت لها تطبيقات مطورة محلياً، وفي الفترة المقبلة ست فتح الوزارة هذا السوق أمام تطبيقات مرتبطة بالعداد، للخروج بطريقة عادلة للمواطن ومقدم الخدمة على السواء.

وأوضح أن تطبيق العداد الجديد يحتاج إلى مراقبة من الشرطة، التي بدورها تبدي تعاوناً كبيراً مع الوزارة، مشيداً بدور مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله الذي وضع كل إمكانيات الشرطة لخدمة جهود الوزارة.

كما وأمد الوزير ان فلسطين على  على أبواب نقلة نوعية في خدمات المواصلات سيلمسها المواطن من خلال تطبيقات إلكترونية".

 والتي تهدف إلى تسهيل الاجراءات على المواطن وتحقيق مزيد من الشفافية والنزاهة.

وأشار إلى إطلاق خدمة الرقم (150) للاستعلامات والشكاوى على مدار 24 ساعة، وهي أول مبادرة من نوعها من وزارات الحكومة، ويتم من خلالها تلقي الشكاوى ومتابعتها واتخاذ الاجراء المناسب، مبينًا أن هذا الرقم يتلقى يوميًا ما بين 500-600 مكالمة ما بين استفسار وشكوى.

ومن بين الخدمات الإلكترونية المستحدثة تطوير البوابة الالكترونية للوزارة والتي من خلالها يمكن للمواطن الاستعلام عن نتائج الامتحان النظري وتقديم امتحان نظري تجريبي أو الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الربط مع مجلس القضاء الأعلى والشرطة، وإمكانية دفع المخالفة في صندوق البنك الموجود بمديريات السير دون الحاجة للعودة إلى المحكمة، ورسائل التذكير المجانية عبر الجوال بقرب انتهاء رخصة القيادة أو رخصة المركبة.

 

المصدر : صحيفة القدس