أردوغان يجدد الطعن بشرعية الجامعة العربية

15711244874131049

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، الطعن في شرعية جامعة الدول العربية، معتبرا أنها لا تعكس النبض الحقيقي للشارع العربي، وقد فقدت شرعيتها.

وانتقد أردوغان، قرار الجامعة العربية السبت الماضي، بخصوص عملية "نبع السلام" في شمال شرقي سوريا، بأنه "متخبط ومتناقض ولن يقدم أو يؤخر".

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان أكد أن الجامعة العربية لم تقدم قرشا واحدا للسوريين الهاربين من البراميل المتفجرة، مبينا أن من أخرج سوريا من الجامعة العربية، يسعى لإعادتها اليوم بعد عملية "نبع السلام".

وشدد أردوغان خلال كلمة ألقاها على هامش اجتماع القمة السابعة لـ"المجلس التركي" للدول الناطقة بالتركية بالعاصمة الأذرية باكو، على أن بلاده مصممة على إنهاء عملية "نبع السلام"، قال:"اتخذت تركيا عبر هذه العملية خطوة لا تقل أهمية عن عملية السلام بقبرص عام 1974".

وأضاف: "لمن يدّعي أن "نبع السلام" تستهدف الأكراد وتضعف محاربة "داعش"، وتغير التركيبة السكانية، وتعرقل الحل السياسي في سوريا، أقول لهم: إدعاءاتكم كاذبة وافتراء وبهتان... نحن نستهدف الإرهابيين فحسب".

يذكر أن تركيا، قد بدأت يوم الأربعاء الماضي، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام"، للقضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية.

سبوتنيك