شاهد ..سلاح سعودي يثير اهتمام بوتين

سلاح سعودي وبوتين

رام الله الاخباري:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اهتمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالخنجر الذي يحمله أفراد حرس الشرف السعودي.

حيث يظهر في الفيديو بوتين وهو داخل قصر اليمامة وينظرالى الخنجر الذي يحمله أفراد حرس الشرف السعودي، ليأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعرض الخنجر على الرئيس الروسي.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد وصل إلى الرياض، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودي، للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وفي ذات السياق كشف مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف للصحفيين، أن بوتين يجري محادثات مع العاهل السعودي وولي عهد المملكة، وتشمل الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتعاون في قطاعات الطاقة والزراعة والعسكرية التقنية.

يشار الى ان هذه الزيارة هي الزيارة الثانية للرئيس بوتين منذ في شباط/ فبراير 2007. وستتوج بالتوقيع على 30 اتفاقا ومذكرة في مجالات عدة.

وفي نهاية الزيارة قدم الملك سلمان للرئيس الروسي هدية تذكارية عبارة عن لوحة فنية بعنوان "عطاء نجد"، بينما تلقى الملك سلمان من الرئيس بوتين هدية نادرة عبارة عن صقر يسمى "نجم الشمال".