شاهد ..نيران هائلة تشتعل في لبنان ومراسلون صحفيون يبكون على الهواء

حرائق في لبنان

رام الله الاخباري:

اندلعت حرائق في مناطق واسعة من لبنان، بسبب الرياح الجافة وارتفاع درجات الحرارة، حيث امتدت النيران الى مساحات واسعة وطالت اشجار الزيتون والاعشاب المختلفة .

وافادت قناة (الميادين) صباح اليوم الثلاثاء، باندلاع عدة حرائق في بلدات بقضاء (عكار) شمالي لبنان، امس الاثنين، حيث التهمت مساحات واسعة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة واقتربت من مناطق سكنية.

وأشارت (الوكالة الوطنية للإعلام) الرسمية في لبنان، الى اندلاع حريقاً في جبل بلدة "النفيسة" في عكار، وتم إخماده بعد حوالي ست ساعات من اندلاعه.

وقالت الوكالة ان النيران وصلت إلى أراضي بلدتي "مشحا" والشيخ محمد حيث اقتربت من المنازل بسبب الرياح الحارة، ليتمكن فيما بعد عناصر الدفاع المدني ومتطوعون، وبدعم من الجيش وقوى الأمن الداخلي، من السيطرة على النيران وفق ما نقلت قناة (الحرة).

واضافت الوكالة" إن أربعة حرائق اندلعت في بلدة كروم عرب، أخمدت أيضا،" واشارت إلى أنها أتت على مساحات من الأشجار واجتاحت مقبرة البلدة ولامست المنازل.

واندلعت الحرائق في بلدات عكارية أخرى بينها حريق في محلة الملول بين بلدتي "بزال" و"قبعيت"، وآخر في جبل "السنديانة"، وحريق ثالث بين بلدتي "ديردلوم" و"الحصنية". وقالت الوكالة إن الدفاع المدني يكافح من أجل إخمادها.

يشار الى ان لبنانيون على (تويتر) كانو قد انتقدوا المسؤولين وتحدثوا عن حالة الهلع بين سكان المناطق التي اقتربت فيها النيران من المنازل، وعن تمدد النيران بسرعة كبيرة.