ترامب "بحزم " : على أردوغان وقف اطلاق النار في سوريا فوراً

ترامب واردوغان وتركيا وسوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالب الرئيس الأمريكي دونالد، ترامب من نظيره التركي رجب طيب إردوغان خلال مكالمة هاتفية الإثنين، بـ"وضع حد لغزو سورية، وإعلان وقف فوري لإطلاق النار".

ووفقا لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس، فإن ترامب طلب أيضا من إردوغان الدخول في مفاوضات مع القوات الكردية في سورية، مشيرا إلى أن الرئيس ترامب كان حازما جدا مع الرئيس إردوغان".

أوضح نائب الرئيس الأميركي أنه سيتوجه إلى تركيا قريبا بطلب من ترامب للبحث في الملف السوري، مبينا أن أردوغان تعهد لترامب "بألا يكون هناك أي هجوم على مدينة كوباني".

وأتى تصريح بنس بعيد إعلان وزارة الخزانة الأميركية أن الرئيس ترامب فرض عقوبات على تركيا تشمل حتى الآن وزارتين وثلاثة وزراء، وذلك بهدف إرغام أنقرة على أن "تنهي فورا هجومها" العسكري على الفصائل الكردية في شمال شرق سورية.

وقالت الوزارة في بيان إن العقوبات شملت وزارتي الدفاع والطاقة ووزراء الطاقة والدفاع والداخلية الذين باتوا ممنوعين من دخول الولايات المتحدة ومن إجراء أي معاملة مالية دولية بالدولار الأميركي، كما باتت أموالهم في الولايات المتحدة، إن وجدت، مجمدة.

وبحسب البيان فإن إدارة ترامب قررت في الوقت الراهن قصر هذه العقوبات على الوزارتين والوزراء الثلاثة فقط.

ومنذ إعلانه قبل 8 أيام عن سحب القوات الأميركية من مواقع على الحدود التركية السورية، يرسل ترامب إشارات متناقضة إذ إنه يدعو لتخليص الولايات المتحدة من حروب الشرق الأوسط ويهدد في الوقت نفسه تركيا بـ"تدمير اقتصادها".

عرب 48