الإثنين 14 أكتوبر 2019 07:19 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب : "العقوبات الصارمة قادمة يا تركيا "

ترامب : "العقوبات الصارمة قادمة يا تركيا  "

رام الله الاخباري:

توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، من جديد تركيا بعقوبات عقوبات صارمة ووشيكة، ردا على العملية العسكرية التي تشنها أنقرة على الأكراد شمال شرقي سوريا لليوم السادس على التوالي.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "عقوبات صارمة ضد تركيا قادمة!"، بدون مزيد من التفاصيل.وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، قد أكد في وقت سابق أن فريق الأمن القومي الرئاسي سيجتمع اليوم الاثنين لتقييم هذا الملف.

وأضاف منوتشين: "من الواضح أن الأوان لم يفت بعد لفرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا"، لافتا إلى أن "الوضع معقد".وكان منوتشين قد أكد الجمعة الماضي، أن الرئيس الأميركي ترامب قد أمر بعقوبات صارمة ضد أنقرة لكن لم يتم تفعيلها حتى الآن.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن بلاده لن تتراجع عن العملية العسكرية التي بدأتها ضد الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وقال أردوغان في كلمة له في باكو عاصمة أذربيجان: "بغض النظر عما يقال، العملية ستستمر حتى تحقيق "النصر الكامل ونحن مصممون على مواصلة العملية حتى نهايتها دون أن نعبأ بالتهديدات، وسنكمل قطعا المهمة التي بدأناها".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طالب تركيا والأكراد، سابقا، بألا يسمحوا بهروب المعتقلين لدى "قسد" من عناصر تنظيم داعش الإرهابي شمال شرقي سوريا.

وكتب ترامب على تويتر: "الولايات المتحدة تحتفظ بالأسوأ من سجناء داعش. على تركيا والأكراد ألا يسمحوا لهم بالفرار. كان على أوروبا أن تسترجعهم بعد مطالبات عديدة بذلك. ينبغي عليهم فعل ذلك الآن. لن يأتوا أبدا إلى الولايات المتحدة، ولن يسمح أحد لهم بالوصول إلى هنا".