الإثنين 14 أكتوبر 2019 06:55 م بتوقيت القدس المحتلة

هاكر يبتز الفتيات بصورهن ينال حكما شديدا

هاكر يبتز الفتيات بصورهن ينال حكما شديدا

رام الله الاخباري:

أصدرت محكمة جنايات بابل العراقية، اليوم الإثنين، حكما بالحبس ثلاث سنوات ضد شاب أقدم على "تهكير" صفحة فتاة في موقع "فيسبوك"، عبر إرسال رابط في تطبيق الماسنجر، وسحب الصور، والمحتوى من هاتفها ومساومتها ماليا.

ووفقا لبيان المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، فإن المتهم اعترف بارتكاب سبع عمليات ابتزاز"، مبينا أن الحكم صدر استنادا إلى أحكام المادة 430 من قانون العقوبات العراقي.

وأكد المركز أن محكمة التمييز الاتحادية رأت أن الحكم الصادر بحق المتهم، يوافق أحكام القانون وقررت تصديقه.

وكان مجلس القضاء الأعلى العراقي، قد أعلن في 2 سبتمبر/ أيلول الماضي، أن "محكمة الجنايات في واسط أصدرت حكما بالسجن ست سنوات ضد متهم بالابتزاز الإلكتروني بعد قيام المشتكيات برفع دعوى ضده".

وبيّن المجلس أن المشتكيات أفدن بقيام المتهم بتهديدهن بنشر صور خاصة لهن، ومحادثات عبر مواقع التواصل في حال عدم إعطائه أموالا.

ولفت مجلس القضاء إلى أن المحكمة أصدرت حكمها وفق المادة 430/1 من قانون العقوبات العراقي.

وكانت محكمة جنايات القادسية، أصدرت بتاريخ 28 آب/أغسطس الماضي، حكما بالسجن سبع سنوات على مشعوذ يستدرج النساء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وتصدر المحاكم العراقية، بشكل مستمر، أحكاما بالسجن على المدانين الذين يقومون بابتزاز الفتيات، بنشر صورهن مقابل أموال كبيرة، في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما موقعي الفيسبوك وإنستغرام.

المصدر : سبوتنيك