اردوغان : "لا تراجع حتى تحقيق النصر "

اردوغان والعملية العسكرية في سوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، ليجدد تأكيده على أن بلاده لن تتراجع عن العملية العسكرية التي بدأتها ضد الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وقال أردوغان في كلمة له في باكو عاصمة أذربيجان: "بغض النظر عما يقال، العملية ستستمر حتى تحقيق "النصر الكامل ونحن مصممون على مواصلة العملية حتى نهايتها دون أن نعبأ بالتهديدات، وسنكمل قطعا المهمة التي بدأناها".

وانتقد اردوغان موقف الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية الذين أدانوا العملية التركية، مطالبا في الوقت ذاته بتمويل دولي "للمنطقة الآمنة" التي تعتزم أنقرة إقامتها في شمال شرقي سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام".

واعتبرت العديد من الدول أن هذه العملية، تهديدا للاستقرار والأمن في المنطقة، نظرا لاحتمالية فرار مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي الذين يحتجزهم الأكراد منهم هربا من منطقة شمال شرقي سوريا.

وكانت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" قد توصلت أمس الأحد، لاتفاق مع الحكومة السورية على دعم الأخيرة لها عسكريا بوجه القوات التركية التي تشن حملة عسكرية شمالي البلاد ضد الفصائل الكردية.

سبوتنيك