لجنة الانتخابات : الرئيس سيدعو لانتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية

الانتخابات في فلسطين

رام الله الاخباري :

أبلغ رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر ممثلي الفصائل الفلسطينية أمس الأحد، أن الرئيس محمود عباس، سيدعو لإجراء انتخابات تشريعية، تليها انتخابات رئاسية بينهما ثلاثة أشهر.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل لموقع "دنيا الوطن": إن ذلك سيتم عبر المراسيم الرئاسية، التي سيصدرها الرئيس عباس، مشيراً إلى أن الاجتماع الذي عقد مع عدد من الفصائل أمس، برام الله كان إيجابياً.

وأشار كحيل: "كافة المشاركين بالاجتماع، أكدوا أن الانتخابات حق دستوري، وليس حكراً على أحد، وموضوع الانتخابات ليس موضوعاً تقنياً بحتاً تقوم به لجنة الانتخابات، فهو يحتاج إلى بيئة مواتية توفرها الفصائل الفلسطينية".

وقال: "جميع الفصائل، وعدت ببذل الجهود من أجل الوصول إلى توافق يؤدي إلى انجاح العملية الانتخابية"، مشيراً إلى أن زيارة اللجنة لقطاع غزة، قد تكون الأسبوع المقبل.

وتابع كحيل: "نحاول ترتيب موعد لزيارة قطاع غزة وقد يكون الأسبوع المقبل، كما أننا نجري تواصلاً مع قيادة حركة حماس من أجل ترتيب اللقاء"، لافتاً إلى أن اللجنة ستستكمل في الوقت الراهن حواراتها مع مؤسسات المجتمع المدني.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد اعلن مؤخرا ً أنه سيدعو لانتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وسيحمّل من يعترض عليها المسؤولية الكاملة .