الأحد 13 أكتوبر 2019 09:46 م بتوقيت القدس المحتلة

قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية التونسية

قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية التونسية

رام الله الاخباري:

بدأت منذ ساعات مساء اليوم الأحد، في تونس فرز الأصوات في الدور الثاني لرئاسيات البلاد، عقب انتهاء الاقتراع وإغلاق الصناديق في الانتخابات التي تشهد تنافساً بين المرشح المستقل قيس سعيد، ونبيل القروي، مرشح حزب "قلب تونس" الليبرالي.

ووفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة "سيغما كونساي"، فإن المرشّح قيس سعيّد تفوق في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية، بحصوله على نسب بـ 72.3% من الأصوات فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على 27.47% من الأصوات.

وفي ذات السياق، أكدت وكالة "أمرود لسبر"، عن تقدم المرشح قيس سعيد 72.53% مقابل7 27.4% لنبيل القروي في انتخابات الرئاسة.

يذكر أن المرشّح قيس سعيّد كان قد حل في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 18.4% فيما حلّ المترشّح نبيل القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5%.

من جانبه، كشف عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي في تصريح لراديو "موزاييك" التونسي، أن نسبة المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قد بلغت حوالي 60% إلى حدود الساعة السادسة والربع مساء مؤكداً أن هذه النسبة تجاوزت نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية والدور الأول من الرئاسية.

وتوقع صحفيون ومتابعون أن تصل نسبة المشاركة في الداخل بالدور الثاني بالاقتراع إلى قرابة 60%، في وقت اتسمت فيه الحملة الانتخابية بالتشويق في أيامها الأخيرة، خصوصاً بعد القرار القضائي بإطلاق سراح القروي (56 عاماً)، بعدما قضى 48 يوماً في التوقيف، بسبب تهم تلاحقه بغسل أموال وتهرُّب ضريبي.

المصدر : عربي بوست