الأحد 13 أكتوبر 2019 07:50 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد هروب الاكراد منها ..ارتال عسكرية ضخمة سورية تتحرك صوب "منبج "

بعد هروب الاكراد منها ..ارتال عسكرية ضخمة سورية تتحرك صوب "منبج "

رام الله الاخباري:

أرسل الجيش السوري، مساء اليوم الأحد، تعزيزات كبيرة تضم جنودا وعربات مصفحة لمحيط منبج، في اعقاب إعلان قوات سوريا الديمقراطية عدم اهتمامها بالدفاع عن المدينة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر قوله، إن المئات من الجنود بكامل عتادهم العسكري وتنفيذا لأوامر وتعليمات القيادة العسكرية السورية، تحركوا بعد ظهر اليوم إلى للانتشار داخل مدينة منبج وعلى مداخلها ومخارجها.

وكشف المصدر عن وجود اتفاق مبدئي ما بين الجيش السوري والقوات الروسية من جهة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يقضي بدخول وحدات من الجيش السوري برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة عين عرب خلال الساعات القليلة القادمة.

ووفقا للوكالة فإن "الاتفاق يتضمن انتشار وحدات الجيش السوري مع أسلحتها الثقيلة والمتوسطة في مدينة منبج ورفع العلم السوري فوق المراكز الحكومية داخل المدينة وعلى مداخلها ومخارجها".

وفي وقت سابق، تحركت آخر مدرعات أمريكية من مدينة منبج بمحافظة حلب السورية، اليوم السبت، إلى طريق مؤد إلى منطقة عين العرب بريف المحافظة الشرقي على الحدود التركية، في وقت تشن فيه القوات التركية عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية بمناطق شرقي الفرات.

يذكر أن الجيش السوري عزز من تواجده يوم أمس على ضفاف نهر الفرات المقابل للمناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي.

وبدأت تركيا يوم الأربعاء، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام" بهدف القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة "داعش".

المصدر : سبوتنيك