فتح : "الشعوب لا تحرر الا بالبندقية "

حركة فتح والشعوب

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، اليوم السبت، أن الشعوب لن تتحرر إلا بالبندقية، مشيرا إلى أن الظروف فرضت علينا في فلسطين المقاومة الشعبية الأمر الذي يجب دعمه.

وقال محيسن، إن "الانتفاضة الأولى كان تمزج بين المقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة، وإنه يجب الاستفادة من هذه التجربة السابقة"، مبينا أن وضع المقاومة الشعبية عند شعبنا يختلف عن كل العالم.

وأوضح القيادي في حركة فتح أن المقاومة الشعبية لا تقع على عاتق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان فقط، إنما ينخرط في المقاومة الشعبية المقاومة، مبينا أن المقاومة الشعبية اصبحت استراتيجية ويجب وضع كل الإمكانيات لتنفيذ برنامجها.

وأضاف محيسن "يجب ان ننتقل للمبادرة المقاومة الشعبية، يجب ان تمنع المستوطنين من السير عن الشوارع بدون استخدام الرصاص هناك عدة طرق بالمقاومة الشعبية لمنعهم من التحرك بحرية على ارضنا المحتلة".

وتابع محيسن" اشكال المقاومة عديدة وتحية للإخوة في المقاومة الشعبية و ال BDS يجب منع البضائع الاحتلالية من الدخول لأراضينا و يجب مواجهة وضع يافطات بلغة العبرية على محلاتنا"، مضيفا ان الاكل في مطاعمنا و تصليح سيارات المستوطنين في مناطقنا تطبيع سوف نواجهة".

وأشار إلى أن المبادرة هي أساس العمل في المقاومة الشعبية، داعيا إلى خلق مبادرات جديدة للمقاومة الشعبية.