وسائل اعلام تكشف عن الدولة التي استهدفت الناقلة الايرانية

7-929298jpg

رام الله الاخباري:

رجح الموقع الإلكتروني الإخباري العبري "ديبكا"، مساء اليوم الجمعة، أن تكون إسرائيل وراء استهداف ناقلة النفط الإيرانية "سيباتي" شرقي البحر الأحمر، صباح اليوم، خاصة وأن تلك العملية جاءت بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس.

وقال الموقع العبري إن هناك احتمالا آخر بأن السعودية وراء هذا الهجوم بالفعل، للانتقام من استهداف منشآت نفطية سعودية تابعة لشركة النفط "أرامكو"، في الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

ولفت إلى أن بنيامين نتنياهو صرح بأن الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة أي تهديد إيراني، سواء من خلال الدفاع أو الهجوم، وبأنه توجد حالات تستوجب ضربة استباقية.

وقال نتنياهو في مراسم أقامها الجيش الإسرائيلي في القدس المحتلة، مساء أمس الخميس:إ"ن المركز الذي تنطلق منه حالياً الأعمال العدوانية في الشرق الأوسط هو النظام الإيراني في طهران، بحيث تسعى إيران لتشديد قبضتها وهيمنتها على كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن وقطاع غزة".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أكدت أن التحقيقات الأولية تشير إلى تعرض ناقلة النفط الإيرانية "سيباتي" شرقي البحر الأحمر، قبالة ميناء جدة السعودي، للاستهداف مرتين.

وأوضحت الخارجية الإيرانية في بيان أن أفراد ناقلة النفط بحالة جيدة وهي مازالت في البحر الأحمر في منطقة الهجوم.