بالفيديو.. غاضـ.ـبون من رئيس بلدية يربطونه بسيارة ويسحلونه فوق حفر شارع لم يصلحها!

سحل رئيس بلدية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

بعض أهالي قرية صغيرة بولاية تشياباس المجاورة في أقصى الجنوب المكسيكي للحدود مع “غواتيمالا” بأميركا الوسطى، طفح بهم كيل الصبر الجميل على رئيس بلديتهم  جورج لوسي البالغ من العمر 61 سنة.

بعد أن وعدهم جورج مراراً بأن يقوم  بإصلاح حفـ.ـر في طرقات “سانتا ريتا” التي يقيم فيها حالياً 232 رجلا و214 امرأة، إلا أنه لم يقم بإصلاح ولو واحدة على الأقل.

قام السكان بمراجعة رئيس البلدية أكثر من مرة، وذكّروه باستمرار بما وعد به أثناء حملته الانتخابية، لكنه كان يستصغر الشـ.ـرر ولا يبدي تعاونا بالمرة، لذلك انتـ.ـفض معظمهم عليه وتكاتفوا ضده، بحسب موقع “العربية نت”.

وقام عدد من السكان صباح الثلاثاء الماضي بما يظهره مقطع الفيديو الذي نشرته العديد من وسائل الإعلام، ولم يسبقهم إلى ما فيه أحد بالمكسيك قبل الآن: دخلوا إلى مكتبه، وفق ما نشرت صحيفة La Jornada الشهيرة، وأخرجوه موثـ.ـوق اليدين عنـ.ـوة، ثم ربطوه إلى شاحنة “بيك آب” أوقفوها عند مدخل المبنى، وأقلـ.ـعوا يسحـ.ـلونه جرجـ.ـرة على الطرقات، عقـ.ـابا منهم وتشـ.ـفيا.

وبعـ.ـثر ما حدث رمادا كان يحجب جـ.ـمر شـ.ـرخ قديم بين الأهالي الزارعين للبندورة الطماطم، فقام بعض آخر منهم واتصل بالشرطة التي أقبلت دورية منها وطـ.ـاردت الساحلـ.ـين، وأوقفتهم عما كانوا فيه ممعـ.ـنون.

وتمكنت الشرطة من تحرير  “جورج لويس” ووجدته ينـ.ـزف ويكاد يلفظ آخـ.ـر أنفاسه من رضـ.ـوض وإصـ.ـابـ.ـات في رأسه وصدره بشكل خاص، فنقلوه إلى أقرب مستـ.ـشفى، واعتقـ.ـلوا 11 من ساحلـ.ـيه، ثم نقلوا موظفين في البلدية إلى أماكن أبعدوهم فيها عن خـ.ـطر الانتـ.ـقام.

ويبدو بالفيديو الذي صور لقطاته مراهـ.ـق بهاتفه المحمول، يبدأ بشـ.ـجار حدث بين الأهالي المنقسمين على بعضهم حول كيفية التعامل مع رئيس البلدية المتراجع عن وعوده، ثم نجد المصور يحول هاتفه لتصوير فريق من الناقـ.ـمين على جورج، وقد ترك الشـ.ـجار ومضى ليعـ.ـتقله، ونراه بالقميص الأبيض يتجاذبه من سيطروا عليه ليوثـ.ـقوه بحبل مربوط إلى السيارة، في مشهد شبيه تقريبا بما حدث للعقيد الليبي معمر القذافي في مثل هذا الشهر قبل 8 سنوات.

ثم نرى رئيس البلدية مسحـ.ـولا بالسيارة على الطريق، وبعده تعود لقطات الشـ.ـجار بين أهالي قرية كانت عامرة في الماضي، وتوقعوا أن تتحول إلى مدينة، لكن الانقسام بين الأهالي عطّل عمرانها، فهجـ.ـرها كثيرون وغادروها.

 

العربية