الخميس 10 أكتوبر 2019 08:58 م بتوقيت القدس المحتلة

أول البشائر ...نائب كويتي يشيد بالعملية العسكرية التركية في سوريا

أول البشائر ...نائب كويتي يشيد بالعملية العسكرية التركية في سوريا

رام الله الاخباري:

أشاد النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي، اليوم الخميس، بالعملية العسكرية التركية ضد الأكراد في شمال شرقي سوريا، والتي بدأها الجيش التركي أمس الأربعاء.

ونشر الطبطبائي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول ما وصفها بـأنها "أول البشائر" قائلا: "اول بشاير نبع السلام، القوات التركية تدخل مدينة تل ابيض بدون قتال وسط ترحيب وتكبير أهالي البلدة".

وأضاف: "الجيش التركي دخل عفرين ولم يخرب منزلا ولم يقتل أعزلاً، ودخلت روسيا وقبلها إيران فلم تبق منزلا على حاله ولم تستثن المشافي والمدارس أما نظام الاسد فلم يبق حائطا قائما بل سوى مدنا بالأرض والقتلى المدنيين ناهزوا مليون ولم نسمع اعتراضات بعض من يعترض اليوم على عملية نبع السلام".

وتابع النائب الكويتي السابق: "تركيا تبدأ عملية نبع السلام في شمال سوريا بمشاركة 85 ألف جندي وستكون المرحلة الأولى بعمق 15 كم تشمل بلدات عين العرب وتل ابيض ورأس العين وتشمل المرحلة اللاحقة حتى القامشلي بعمق 30 كم، وتوقعاتي ان المرحلة الأولى لن تستغرق سوى بضعة أيام بسبب سهولة التضاريس".

يذكر أن الجيش التركي والجيش "الوطني السوري" قد تمكنا من فرض سيطرتهما على عدة قرى ونقاط عسكرية تابعة للأكراد بشرق الفرات، حيث تمكنوا من السيطرة على قرى "طباطين" و"مشرفة العز" و"المشهور" و"المحربلي" و"بئر عاشق" شرق مدينة "تل أبيض".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن يوم أمس عن إطلاق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري لعملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من تنظيميّ "قسد" وداعش، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.