تحديد موعد زيارة بوتين الى الامارات والسعودية

زيارة بوتين الى السعودية والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يصل الرئيس الروسي فلادمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، للقاء قادة المملكة.

ووفقا لمؤتمر صحفي لمساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، فإنه سيتم بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية، بالإضافة إلى بحث بناء تعاون متعدد الأوجه في مختلف المجالات".

وأضاف: "ينص برنامج الزيارة على مشاركة الرئيس في الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي"، متوقعا أن يتم خلال المفاوضات التطرق إلى قضايا التنسيق الإضافي للإجراءات المشتركة من أجل استقرار الوضع في سوق النفط العالمي.

وفي ذات السياق، أكد أوشاكوف، أن الرئيس بوتين سيزور الإمارات أيضا، يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر، وسيبحث مع قيادة البلاد، سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج.

وتابع المتحدث باسم يوتين: "يوم الثلاثاء ستجري زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة. وضمن برنامج المحادثات مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، سيتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن والوضع في منطقة الخليج".

يذكر أن روسيا والإمارات، وقعتا في يوم 1 حزيران / يونيو 2018، اتفاقية شراكة استراتيجية، أثناء زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى موسكو، تشمل المجالات التجارية والاقتصادية والمالية والاستثمارية والثقافية والإنسانية والعلمية التقنية.

سبوتنيك