الخميس 10 أكتوبر 2019 10:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

يائير نتنياهو يتضامن مع الاكراد

يائير نتنياهو يتضامن مع الاكراد

رام الله الاخباري  : 

أعلن نجل رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو ، أمس الأربعاء، تضامنه مع إقليم كردستان ودعمه للمقاتلين الأكراد، عقب العملية العسكرية التركية ضد الأكراد شمال شرق سوريا.ونشر يائير نتنياهو في تغريدة بموقع "تويتر" علم كردستان الذي يرفعه الأكراد، وكتب وسم: "#freekurdistan"، في إشارة لدعمه إقامة كيان كردي منفصل. 

وكان الجيش التركي، أمس الأربعاء، أطلق عملية عسكرية باسم "نبع السلام" شمال شرق سوريا ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة "داعش". بحسب "سبوتنيك".

وكان كاتب إسرائيلي أوضح أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قواته من الحدود التركية السورية، والتخلي عن القوات الكردية، أثار مخاوف واسعة في أوساط المسؤولين الإسرائيليين.

وفي ذات السياق قال الرئيس الأمريكي دونلد ترامب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "ربما نكون في طور مغادرة سوريا، لكننا لم نتخل عن الأكراد، وهم شعب متميز ومقاتلون رائعون، بأي شكل من الأشكال". وفق "CNN".

وأكد ترامب على دعم بلاده لقوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، إذ ختم تغريدته بالقول: "نحن نساعد الأكراد ماليا وبالأسلحة"، على حد تعبيره.