الأربعاء 09 أكتوبر 2019 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

مسؤول امريكي كبير يتوعد تركيا "بـالدمار والجحيم "

مسؤول امريكي كبير يتوعد تركيا  "بـالدمار والجحيم "

رام الله الاخباري:

توعد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، الثلاثاء، تركيا، بعقوبات من "جحيم" في حال نفذت عمليتها العسكرية في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري.

ونشر غراهام تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "إذا انتقلت تركيا إلى شمال سوريا، فستتبعها العقوبات من الجحيم، وستكون عقوبات واسعة وعميقة ومدمرة".

في المقابل، رد السفير التركي لدى الولايات المتحدة سردار كليج، على السيناتور الأمريكي بتأكيده على أن الأهداف الرئيسية للعملية تتمثل في ضمان سلامة وأمن مواطنينا وتحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا، والحفاظ على وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية.

وقال كليج في تغريدة على تويتر: "أي واحد من هذه الأهداف، يبرر هذه التهديدات التي لا مبرر لها لعضو رئيسي في حلف الناتو".

وبدأت اليوم الأربعاء، العملية العسكرية التركية في مناطق شمال شرق سوريا، وذلك بعد أيام من انسحاب الجيش الأمريكي من المنطقة، وإعلان الجيش التركي اكتمال استعداداته للعملية.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الجيش التركي أطلق عملية "نبع السلام" ضد تنظيمي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا".

وقال أردوغان في تغريدة على "تويتر": "سنقضي على التهديد الإرهابي الموجه ضد بلدنا من خلال عملية نبع السلام"، مشيرا إلى أن هدف العملية هو القضاء على الممر الإرهابي المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، وإحلال السلام.

المصدر : عربي 21