الأربعاء 09 أكتوبر 2019 06:07 م بتوقيت القدس المحتلة

بدء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا

بدء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا

رام الله الاخباري:

بدأت اليوم الأربعاء، العملية العسكرية التركية في مناطق شمال شرق سوريا، وذلك بعد أيام من انسحاب الجيش الأمريكي من المنطقة، وإعلان الجيش التركي اكتمال استعداداته للعملية.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الجيش التركي أطلق عملية "نبع السلام" ضد تنظيمي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا".

وقال أردوغان في تغريدة على "تويتر": "سنقضي على التهديد الإرهابي الموجه ضد بلدنا من خلال عملية نبع السلام"، مشيرا إلى أن هدف العملية هو القضاء على الممر الإرهابي المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، وإحلال السلام.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسحاب الجيش الأمريكي من تلك المناطق بعد اتصال هاتفي دار بينه ونظيره التركي أردوغان.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية السورية التصريحات التركية بشأن شن عملية عسكرية شمالي سوريا ضد التنظيمات الكردية، واصفة الحشود العسكرية التركية بالانتهاك الفاضح للقانون الدولي وخرقا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وقالت الخارجية السورية في بيان لها: "سوريا تدين بأشد العبارات التصريحات الهوجاء والنوايا العدوانية للنظام التركي والحشود العسكرية على الحدود السورية، التي تشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي وخرقا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تؤكد جميعها على احترام وحدة وسلامة وسيادة سوريا".

المصدر : سبوتنيك