ترامب يهز الليرة التركية

الليرة التركية وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تراجعت الليرة التركية، اليوم الأربعاء، بشكل طفيف، حيث جرى تداولها، عند 5.8415 للدولار، متراجعة من مستوى الإغلاق الذي بلغ 5.8350، يوم أمس، وذلك في أعقاب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي هدد فيها بتدمير الاقتصاد التركي، وبعد عزم تركيا القيام بعملية عسكرية شمال شرق سوريا.

ووفقا لإذاعة "بي بي سي"، فإن الليرة التركية قد بلغت أدني مستوياتها خلال شهر، هذا الأسبوع، مع تصريح مدير الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين إلتون، بأن "القوات التركية ستعبر الحدود بصحبة الجيش السوري الحر بعد قليل".

وبحسب تقرير لصحيفة الفاينانشيال تايمز، فإن الليرة التركية تأرجحت بين الارتفاع والانخفاض، هذا الأسبوع، بعد تهديدات ترامب، "بتدمير الاقتصاد التركي، إذا ما تجاوزت أنقرة الحدود في عمليتها العسكرية في سوريا"، إذ تكبدت الليرة التركية أسوأ خسائرها، خلال ستة أشهر، حيث تراجعت بنسبة 2.2 في المائة.

يذكر أن ترامب كان قد قال في تغريدة له على تويتر، أمس، إن " تركيا شريك تجاري استراتيجي للولايات المتحدة، كما أنها شريك في الناتو،.. لكن أي قتال غير ضروري من قبل الأتراك سيكون له أثر مدمر على اقتصادهم وعملتهم الهشة للغاية...نحن ندعم الأكراد بالمال والسلاح".

بي بي سي