رئيس الوزراء المصري يتوعد: لن نسمح بإعادة سيناريو الفوضى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توعد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، من ينشرون الفوضى بأن حكومته لن تسمح بتكرار هذا السيناريو مرة أخرى، وذلك في كلمته أمام البرلمان تعقيبا على المظاهرات التي خرجت الأسبوعين الماضيين في البلاد.

واعتبر مدبولي الاحتجاجات المحدودة الأخيرة، جزءا من "حرب شرسة" خارجية تهدف إلى "إنشاء حالة من البلبلة وإحداث الفوضى والتشكيك لهز الثقة التاريخية بين الشعب ومؤسساته، وتشكيكه في مقدرات المؤسسات التي تحمي الوطن وعلى رأسها القوات المسلحة".

وأضاف: "الجميع يعلم أنه لا أحد يستطيع النيْل من هذا الوطن بحرب تقليدية الجميع يعرف أن الجيش المصري من أقوى جيوش العالم".

وفي سياق آخر، كشف مدبولي عن ارتفاع قيمة الجنيه بحوالي 10 بالمئة أمام الدولار خلال عام، إذ بلغ سعر صرف الجنيه 16.24 جنيه مقابل الدولار.

وأوضح أن معدل التضخم بلغ 6.7 بالمئة، وهو أقل معدل تضخم منذ بدء تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، كنتيجة لإحكام السيطرة على ارتفاع الأسعار التي أعقبت قرار تحرير سعر الصرف، كما بلغ الاحتياطي من النقد الأجنبي 45.12 مليار دولار، وهو الاحتياطي الأكبر في تاريخ الاقتصاد المصري.

وبحسب رئيس الوزراء المصري، فإن إيرادات السياحة شهدت ارتفاعا لتصل إلى 12.5 بالمئة بما يجاوز الإيرادات السياحية لمعدلات ما قبل عام 2011، مشيرا إلى أن عجز الموازنة بلغ 8.2 بالمئة لتتحقق لأول مرة نسبة عجز أقل من المستهدف.

سكاي نيوز