الأربعاء 09 أكتوبر 2019 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

اتهامات لرئيس وزراء بريطانيا بالتلاعب بقارة اوروبا

اتهامات لرئيس وزراء بريطانيا بالتلاعب بقارة  اوروبا

رام الله الاخباري : 

هاجم رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الثلاثاء، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، متهما إياه بالتلاعب "بمستقبل أوروبا" عبر محاولة تحميل التكتل مسؤولية فشل مفاوضات "بريكست".

ونشر توسك تغريدة عبر موقع "تويتر" قال فيها: "الرهان ليس على الفوز في لعبة سخيفة لتبادل الاتهامات، وإن مستقبل أوروبا والمملكة المتحدة وأمن شعوبنا ومصالحها على المحك. لا تريدون اتفاقا، لا تريدون تأجيلا، لا تريدون إلغاء (بريكست)، إلى أين أنتم ذاهبون؟".

ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن معاوني "جونسون" يتوقعون فشل المباحثات الجارية مع بروكسل بعد تحذير المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، من أن التوصل إلى اتفاق "غير مرجح" دون تنازل من لندن.

ومن المقرر أن يضع كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشال بارنييه، اليوم الأربعاء، أعضاء المفوضية الأوروبية في صورة المباحثات مع لندن، وسيلتقي مساء الثلاثاء وزير الخارجية الأيرلندي، سايمن كوفيني.

بدورها، أكدت المفوضية الأوروبية أن المباحثات التقنية مازالت مستمرة اليوم أيضا، دون الإفصاح عن فشلها، في وقت يبدي فيه الأوروبيون قلقا من محاولة جونسون تحميلهم مسؤولية فشل المباحثات وبالتالي بريكست بدون اتفاق.