الرئيس الفرنسي يتعهد بمحاربة ومكافحة "الشر الاسلامي "

الرئيبس الفرنسي والشر الاسلامي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

توعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء مواجهة ما اسماه "الإرهاب الإسلامي" بصرامة، كما ودعا الأمة جمعاء لمكافحة "الشر الإسلامي".

وقال ماكرون خلال مشاركته في تأبين ضحايا اعتداء مديرية شرطة باريس الذي سقطوا الخميس الماضي: "أتعهد بخوض معركة بلا هوادة ضد الإرهاب الإسلامي وأدعو الأمة جمعاء لمكافحة الشر الإسلامي المتطرف".

كما واعلنت النيابة العامة الفرنسية المختصة بقضايا الإرهاب، يوم السبت، أن المعتدي الذي قتل أربعة أشخاص وجرح خامس يوم الخميس الماضي في باريس "يتبع فكرا إسلاميا متطرفا".

حيث قام المعتدي ميكاييل آربون الذي يعمل موظفا إداريا في مديرية شرطة باريس بالاعتداء بالسلاح الأبيض على زملائه في وضح النهاريوم الخميس الماضي ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر شرطة وموظف في الإدارة بالإضافة لجرح شخص اخر.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أوقفت الشرطة الفرنسية 6 أشخاص من اليمين المتطرف، بتهمة التخطيط لمهاجمة الرئيس إيمانويل ماكرون.

يشار الى ان عدة مدن أوروبية على مدى السنوات القليلة الماضية شهدت عدة حوادث إرهابية تراوحت ما بين الطعن، والدهس بالسيارات، وإطلاق النار، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن العديد من تلك الحوادث

 

 

 

سبوتنيك