داعية يتهم وزيرة الرياضية السودانية "بالردة والكفر عن الاسلام "

وزير ة  الشباب والرياضة السودانية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ردت وزيرة الشباب والرياضة في السودان ولاء البوشي، اليوم الاثنين، على الداعية المتشدد الذي اتهمها بـ"الكفر والردة عن الإسلام".

وقررت الوزيرة السودانية، تقديم بلاغ رسمي ضد الداعية الإسلامي نائب رئيس هيئة علماء السودان عبد الحي يوسف، أمام نيابة الخرطوم الجديدة لمخالفته العديد من مواد القانون الجنائي. وفقا لقولها.

وأضافت البوشي: "الداعية خالف بعض نصوص الوثيقة الدستورية 2019 فيما يخص الحريات الدينية، وحرية العقيدة والعبادة، والحق في الحياة الكريمة والإنسانية، والمواطنة، أساس الحقوق والواجبات".

وأشارت إلى أنها قامت بتضمين المخالفات الدستورية تحسبا لأي إجراءات أخرى غير جنائية لتكون العريضة شاملة الشقين المخالفات الجنائية والدستورية.

وشددت الوزيرة السودانية على ضرورة التذكير بأن السلام هو أهم أولويات الفترة الانتقالية، تحقيقه مسؤوليتنا جميعا، مشرة إلى أنه سيتم البدء ببيوت الله ومنابرها لتكون ناشرة للسلام وداعية للسلام وكلها سلام.

وكان نائب رئيس هيئة علماء السودان عبد الحي يوسف، اتهم البوشي بـ"الردة عن الإسلام"، في خطبة الجمعة في العاصمة الخرطوم، واتهمها بأنها "لا تتبع الدين الإسلامي وتؤمن بأفكار حزبها الجمهوري الذي حكم على قائده محمود محمد طه بالردة وأعدم قبل 35 عاما".

واعتبر الإمام المتشدد أن "الحكومة الانتقالية منشغلة بالترويج لقضايا بلا قيمة، من بينها كرة القدم وافتتاح أول دوري نسائي لكرة القدم".

سكاي نيوز