الاحتلال يجرف 30 دونما تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية شرق الخليل

تجريف اراضي في الخليل

رام الله الاخباري:

جرفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، نحو ثلاثين دونما من أراضي المواطنين في منطقة "وعر أبو المفلفل" بمحاذاة مستوطنة "خارصينا"، تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب منطقة البقعة شرق مدينة الخليل.

وقال خبير الخرائط والاستيطان جنوب الضفة الغربية عبد الهادي حنتش، إن جرافات الاحتلال فرشت الأراضي المستولى عليها بـ"البيسكورس" وأزالت أعمدة الكهرباء التابعة لبلدية الخليل، وقطعت التيار الكهرباء عن عدد من المواطنين من عائلة جابر.

وكانت قوت الاحتلال قد شقت طريقا استيطانية في هذه الأرض قبل نحو شهرين لربطها مع المستوطنات القريبة المحاذية للشارع الالتفافي رقم "60".

وفي ذات السياق، قطع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في قرية بورين قرب نابلس.

وأفاد مواطنون، بأن مستوطني "يتسهار" قطعوا ما يقارب 36 شجرة زيتون في منطقة "خلة الغول"، تعود للمواطنين ناصر قادوس، وأحمد نجار.

كما أخلت إدارة مدرسة بورين الثانوية المختلطة، صفوفها من الطلبة، بعد أن أشهر حارس مستوطنة "يتسهار" السلاح بوجه الطلبة.

أما في محافظة سلفيت، فقد جرفت آليات الاحتلال أربعة دونمات زراعية من أراضي المواطنين في قرية فرخة، واقتلعت 210 من أشجار الكرمة واللوزيات.

وأكد المواطن حسن حجاج إن جرافات الاحتلال قامت بحماية قوات الاحتلال بأعمال تجريف في أرضه الممتدة على مساحة 4 دونمات، مزروعة بأشجار الكرمة واللوزيات، وهدم السلاسل بطول 350م وطمر حفرة كانت معدة لبئر جمع مياه الأمطار، بذريعة أن الأرض مصنفة "ب ج" وأملاك دولة.

وأشار إلى أنه تم تجريف أرضه دون أن يستلم أي إخطارات من قبل سلطات الاحتلال، علما أن مساحة أرضه تبلغ 28 دونما.